أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الاتفاق على 21 شتنبر كموعد لانطلاق منافسات البطولة الاحترافية النسوية بقسميها

أصوات 

 

 

 

 

 

قرر المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية المجتمع، أمس الخميس. يوم 21 شتنبر المقبل كموعد لانطلاق البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

 

 

 

 

 

وفي هذا السياق قال بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: إن هذا الاجتماع، الذي ترأسته “خديجة إلا”، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية. تدارس مجموعة من النقاط. ضمنها إمكانية تأهيل 4 لاعبات أجنبيات. مع السماح بإمكانية تسجيل 3 منهن في ورقة التحكيم بالنسبة لمباريات القسم الوطني الاحترافي الأول والثاني. وذلك خلال الموسم الرياضي المقبل.

وفي الشأن ذاته. حدد المكتب المديري للعصبة يوم 2 شتنبر من السنة الجارية موعدا لإجراء قرعة البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم النسوية. والبطولة الوطنية لأقل من 17 سنة. وأيضا قرعة منافسات الدور الأول من إقصائيات كأس العرش للموسم الرياضي 2023- 2024.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم إجراء الدور الأول من إقصائيات كأس العرش يوم 26 أكتوبر. مضيفا أن المكتب المديري للعصبة ناقش، أيضا، الترتيبات المزمع اتخاذها قبيل انطلاق بطولة الكبيرات. وأيضا بطولة أقل من 17 سنة.

وفيما يتعلق بهاته الترتيبات المنتظرة. فقد حصرتها العصبة في إجراء الجموع العامة الخاصة بجميع أندية القسم الوطني الأول والثاني. وذلك قبل تاريخ 31 غشت 2024. والمصادقة على توزيع الأندية المشاركة في بطولة القسم الوطني الاحترافي الثاني على شطري الشمال والجنوب. إضافة لبطولة أقل من 17 سنة. كما تم التنصيص على تقليص الحد الأقصى لتأهيل اللاعبات المحترفات من 25 إلى 23 لاعبة.

التعليقات مغلقة.