العثماني لوزرائه: يجب أن نكون في مستوى التزاماتنا

طالب سعد الدين العثماني وزراءه وكتاب الدولة، خلال كلمته الافتتاحية في اجتماع المجلس الحكومي، بتدوين جميع الالتزامات التي يقدمونها في البرلمان سواء في الأسئلة الشفوية أو اجتماعات اللجان، وثم الالتزام على تنفيطه.

وشدد العثماني قائلا إنه “يجب أن نكون في مستوى التزاماتنا، ولا يجب قطع الوعود دون وجود ضمانات على تنفيذها في الآجال التي حددها.”

وأوضح رئيس الحكومة أن هذا التوجيه إلى وزرائه يأتي في أعقاب تذمر بعض البرلمانيين من سلوكات بعض أعضاء الحكومة الذين يقدمون التزامات غير مضبوطة ولا يلتزمون بها.

وفي نفس السياق، كشف العثماني أنه التزم يوم أمس الأربعاء خلال الجلسة العامة لمجلس المستشارين بإحداث أربع وحدات في رئاسة الحكومة من الخبراء ستناط بهم بأربع مهام.

الوحدة الأولى ستكون خاصة بإنشاء السياسة العمومية ووضع الاستراتيجيات، يقول العثماني مضيفا أن الثانية تهم متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والبرامج القطاعية ومعرفة سبب تعثر مجموعة من المخططات التي تتوقف لشهور وأحيانا لأسباب بسيطة.

وفي ما يخص الوحدة الثالثة، فستقيم السياسيات العمومية لتجنب أخطاء الماضي، وفق العثماني، الذي كشف أن الوحدة الرابعة تخص اللجنة الوطنية لتنمية البشرية لمتابعة مختلف إشكالات التنمية البشرية.

التعليقات مغلقة.