درون المغربية تضرب وكر للبوليساريو بلا رحمة داخل المنطقة العازلة

خردي لحسن 

من مصادر مطلعة على أن القوات المسلحة الملكية المغربية شنت هجوما بالطائرات المسيرة درون داخل المنطقة العازلة والبتحديد في منطقة “امهيريز” حيث دكت الصواريخ منشآت ومباني تابعة للناحية العسكرية الرابعة لجبهة البوليساريو.

 وأكد  نفس المصدر أن الأهداف التابعة للجبهة التي تعرضت للقصف بمنطقة “مهيريز” عبارة عن منشآت عسكرية تقع في المناطق المشمولة بتقييد الحركة ضمن اتفاق الملحق العسكري لاتفاق وقف إطلاق النار رقم 1 وهي  شريط على طول الجدار.

واضاف المصدر ذاته ان مبعوث الأمين العام للأمم أكد أن تلك المنشآت تدخل ضمن خروقات وقف إطلاق النار في تقاريره المقدمة لمجلس الأمن حول النزاع، لكن الأرجح أن “البوليساريو” عمدت إلى توسيعها وإحداث تغييرات في طبيعة التسليح والتجهيزات المتواجدة فيها ما سيبرر استهدافها من طرف الجيش المغربي بحكم أن إحداث تغيير في المنشآت العسكرية بالمناطق العازلة يدخل في دائرة خروقات وقف إطلاق النار.

 

 وقد أشار الى المقاربة الهجومية المعتمدة من طرف الجيش المغربي والرامية لشلّ قدرة “البوليساريو” على الحركة في المناطق العازلة شرق الجدار بأقل كلفة بشرية ممكنة، لا سيما عن طريق قصف تحذيري يعكف الطيران العسكري المغربي على توجيهه لمحيط الأهداف قبل قصف الأخيرة وفي ظل الصمت الرسمي المغربي وهدوء الوضع في الصحراء لا تصدر مثل هذه الأخبار إلا من جبهة “البوليساريو”.

التعليقات مغلقة.