الرباط: “الكتاب” و”السنبلة” يشكلان لجنة للنسيق لدعم الجهود المشتركة

أصوات: القسم السياسي

اتفق كل من حزب “التقدم والاشتراكية” وحزب “الحركة الشعبية” على تشكيل لجنة للتنسيق بين الحزبين بغاية “دعم المجهودات المشتركة القائمة وبلورة مبادراتٍ أخرى مشتركة خلال المرحلة المقبلة”، وفق ما أورده البلاغ الصادر عقب اللقاء.

جاء ذلك عقب اللقاء الثنائي المشترك الذي عقده المكتب السياسي لحزب “التقدم والاشتراكية” وحزب “الحركة الشعبية”، أمس الثلاثاء، بالمقر الوطني لحزب “الكتاب” الكائن في الرباط.

وأوضح البلاغ الصادر عن اللقاء المشترك بأنه يأتي “تجاوباً من قيادة حزب الحركة الشعبية مع الدعوة التي وجَّهها المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إلى الأحزاب والنقابات الأساسية في بلادنا، لتدارس الأوضاع الوطنية العامة، أساساً في ارتباطٍ مع المسألة الاجتماعية والاقتصادية وتدهور القدرة الشرائية للمغاربة وغلاء الأسعار”.

وأضاف البلاغ أن الجانبين أكدا على “أهمية هذا اللقاء الثنائي، وعزمهما على تقوية أشكال التنسيق والتعاون بين الحزبين، على مختلف الواجهات السياسية والمؤسساتية، من أجل بلورة مزيدٍ من المبادرات المشتركة في كافة القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني، وذلك من منطلق الدفاع عن المصالح الوطنية العليا لبلادنا وعن القضايا الأساسية لكافة المواطنات والمواطنين”.

وأبرز البلاغ الصادر عقب اللقاء المشترك أن هذا “اللقاء تميز بنقاشٍ غني وصريح، جدي ومسؤول، بين قيادتيْ الهيئتين السياستين، استحضر المسار المشترك للحزبين في عدة محطاتٍ من تاريخ بلادنا، والأداء المتميز لفريقيْـــهما بالمؤسسة التشريعية”.

التعليقات مغلقة.