جهة الداخلة – وادي الذهب: إعطاء انطلاقة برنامج دعم المقاول الذاتي من الداخلة 

زوبير بوحوت

بمدينة الداخلة، تم، مؤخرا، إعطاء انطلاقة برنامج دعم المقاول الذاتي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

 

وللإشارة فالبرنامج يهدف إلى تشجيع روح المقاولة لدى الشباب، وتحسين قابليتهم للتشغيل وتحقيق أفكار مشاريعهم.

وقد تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا البرنامج خلال لقاء تواصلي جمع عددا من شباب جهة الداخلة وادي الذهب.

يشار إلى أن هذا البرنامج يندرج ضمن إطار اتفاقية شراكة موقعة بين المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة.

ويتماشى برنامج دعم المقاول الذاتي، الذي عرف إنجاز أول مهمة لتشخيص القطاعات الاقتصادية المنتجة في الجهة، مع مبادئ وضعية المقاول الذاتي ومقتضيات القانون 114.13، التي تهدف إلى دعم قدرات المقاولين الذاتيين في أفق تحقيق استدامة وتطور مشاريعهم.

وهدف اللقاء إلى التعريف بهذا المشروع وإبراز مكوناته وأهدافه، وتقديم المنصة المنصة الرقمية www.paae.ma التي تم إطلاقها والمخصصة لهذا البرنامج.

ويطمح هذا البرنامج في مرحلته الأولى إلى دعم حوالي 500 مقاول ذاتي على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، عبر برامج تكوينية تهدف إلى تحسين المهارات التدبيرية والمواكبة بما يتلاءم مع احتياجات المقاولين الذاتيين وخصوصيات المشاريع المعدة. 

 

 

ويطرح برنامج دعم المقاول الذاتي العديد من المهام الرئيسية، ضمنها تحديد وتحسيس وتعبئة المقاولين الذاتيين، واختيار حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من برامج التكوين والمواكبة وتقوية قدراتهم خلال مرحلتي ما قبل الإنشاء وما بعده.

 

 

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة ممثلين عن مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، المديرية الجهوية للصناعة والتجارة، المديرية الجهوية للصناعة التقليدية، المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المدرسة العليا للتكنولوجيا وجمعية مبادرة.

التعليقات مغلقة.