أزمور: تقدم أشغال محطة معالجة المياه العادمة

جريدة أصوات

 أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور (راديج) عن تقدم أشغال محطة معالجة المياه العادمة بأزمور.

وجسب المصدر، أنه في إطار المشاريع والأوراش الكبرى التي تنفذها الوكالة بكل من إقليمي الجديدة وسيدي بنور، عرفت أشغال مشروع محطة معالجة المياه العادمة بأزمور تقدما بلغ حاليا 45℅.

وحسب البلاغ، يتعلق الأمر بالنسبة التي تمثل ما يفوق 85℅ من أشغال الخرسانة المسلحة، مشيرا إلى أن التجهيزات الضرورية للمحطة هي حاليا في طور الاقتناء والتصنيع والتركيب.

وللتذكير فإن هذا المشروع الذي يمتد على مساحة 5 هكتارات ويهم إنشاء محطة لتصفية المياه العادمة لكل من آزمور وسيدي علي بن حمدوش والحوزية والمناطق المجاورة، سيعمل على معالجة حوالي 7500 متر مكعب من المياه العادمة يوميا.

ويعتمد هذا المشروع على تقنية «الحمأة المنشطة» التي تعد معالجة بيولوجية لمياه الصرف الصحي وذلك وفق احترام معايير الجودة والبيئة.

ويدخل هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، حيث سيكلف ما مجموعه 140 مليون درهم من تمويل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ومساهمة وزارة الداخلية وجهة الدار البيضاء -سطات.

التعليقات مغلقة.