كوريا الشمالية تقول إنها التقطت صورا لمواقع حساسة في الولايات المتحدة الأمريكية

أصوات: أخبار كوريا الشمالية

قالت كوريا الشمالية، صباح الثلاثاء، إن قمرها الصناعي للتجسس العسكري قام بالتقاط صور للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) وحاملات طائرات تعمل بالطاقة النووية ترسو في قاعدة بحرية أمريكية.

 

 

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تابع صور ومشاهد أثناء تلقيه تقريرا للعمليات من مركز بيونغ يانغ للتحكم العام التابع للإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي.

وتبعا لما أوردته الوكالة، فقد قام القمر الصناعي بالتقاط صور البيت الأبيض والبنتاغون عند حدود الساعة 11:36 من مساء يومه الاثنين 27 نونبر الجاري، إضافة إلى صور لقاعدة “نورفولك” البحرية وحوض “نيوبورت نيوز” لبناء السفن ومهبط للطائرات في فيرجينيا عند حدود الساعة 11:35 من مساء نفس اليوم.

وفي السياق ذاته أكدت الوكالة أن الصور الملتقطة أظهرت وجود أربع حاملات للطائرات تعمل بالطاقة النووية تابعة للبحرية الأميركية وحاملة طائرات بريطانية.

وكانت بيونغ يانغ قد أكدت، أمس الاثنين، أنها ستواصل ممارسة حقوقها السيادية، رافضة ‏الإدانات الدولية بشأن إطلاقها قمرها الصناعي الأخير.‏

وسبق لكوريا الشمالية أن أعلنت أنها نجحت في وضع قمر الاستطلاع الصناعي في مداره، متعهدة بإطلاق أقمار صناعية أخرى خلال فترة زمنية قصيرة.

يأتي هذا الإعلان من قبل بيونغ يانغ بعد محاولتين سابقتين لإطلاق أقمار صناعية للاستطلاع، خلال مايو، وأغسطس الماضيين، واللتان باءتا بالفشل.

التعليقات مغلقة.