عاجل: مسيرة صهيونية تستهدف سيارة في صيدا بلبنان ومعطيات عن سقوط شهيدين على الأقل

أصوات

استهدفت مسيرة صهيونية، اليوم السبت، سيارة في منطقة جدرا شمال مدينة صيدا، في عمق جنوب لبنان، مما أدى إلى وقوع ضحايا، وفق ما نقلته وسائل إعلام لبنانية.

 

 

وقالت ذات المصادر إن مسيرة نفذت غارة بصاروخين على السيارة، وتشير المعطيات الأولية للحادث باستشهاد شخصين على الأقل نتيجة هاته الغارة وجرح آخرين أحدهم بحالة خطرة.

 

 

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني إن “المستهدف في الهجوم الاستثنائي في مدينة صيدا هو مسؤول كبير من حركة حماس في لبنان”.

 

 

وتقع مدينة صيدا في عمق الجنوب اللبناني على بعد قرابة 45 كيلومترا جنوب العاصمة بيروت، و55 كيلومترا من الحدود مع فلسطين المحتلة ويعد هذا الاستهداف الأول من نوعه في المدينة.

 

 

وتعرف المنطقة الجنوبية من لبنان حالة من التوثر والتصعيد الخطير بين المقاومة اللبنانية والجيش الصهيوني منذ بداية العدوان على غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة “مساندة لغزة”.

 

 

وتقصف المدفعية الصهيونية والطيران الحربي المسير يوميا عدة أهداف في منطقة جنوب لبنان، فيما يستهدف حزب الله المواقع الصهيونية وتجمعات الجنود على طول حدود لبنان الجنوبية.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن استهدفت مسيرات صهيونية قادة ميدانيين في حزب الله وكتائب القسام في القرى الحدودية جنوب لبنان، كما اغتالت في الثاني من يناير الماضي القيادي في حركة حماس صالح العاروري في غارة جوية نفذتها مسيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

التعليقات مغلقة.