إقليم الحوز: وقفة احتجاجية لساكنة دوار العطاونة تقطع حركة السير الطرقي

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

نظمت ساكنة دوار”العطاونة”، (لغنانمة)، التابع للجماعة الترابية “تمصلوحت”، ضواحي مراكش، صباح يومه الجمعة، وقفة احتجاجية على مستوى الطريق الرابطة بين “تمصلوحت” و”مراكش”.

 

وقد ندد واستنكر المحتجون خلال الوقفة إقدام إحدى المقاولات على بناء مدارة بالطريق الرابطة بين”تمصلوحت” و”مراكش” والمقطع الطرقي المعبد المؤدي إلى مساكنهم بدوار “العطاونة”، بشكل أدى إلى إرباك تدفق حركة السير، وخلق اختناقا مروريا تطلب تدخل السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي لتفريق المحتجين.

 

وللإشارة، فإن تصاميم المدارة تشير بإغلاق المنفذ المؤدي لهذا المحور الطرقي بكامله، وهو ما يعني مصادرة لحقهم في التنقل والعبور إلى مساكنهم، الأمر الذي اعتبره المحتجون إجحافا في حقهم.

 

وخلال هذا الشكل الاحتجاجي رفعت الساكنة أصواتها مشيرة إلى مختلف الأضرار التي تلحق بها، إلى جانب التنديد باستمرار ذلك، وغياب تدخل السلطات المختصة، مع المطالبة بـمعاقبة خارقي القانون، والتدخل لوقف منغصات العيش في مناطق الحوز.

 

وفي هذا الإطار، اعتبر  فاعل مدني من منظمي الوقفة الاحتجاجية، في تصريح لجريدة “أصوات”، أن الساكنة ضاقت ذرعا بتلك الممارسات والاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة، وعدم احترام المعايير والضوابط التنظيمية.

 

وأضاف ذات المتحدث إلى أن هاته الاعتداءات التي تطال الساكنة، تتم بتواطؤ مع السلطات، وضمنهم منتخبون.

 

هذا وقد تدخل قائد قيادة “تمصلوحت” من إقناع المحتجين لفض وقفتهم الاحتجاجية، حيث وعدهم بطرح المشكلة على وزارة التجهيز، والتنسيق مع كافة الجهات المختصة.

التعليقات مغلقة.